دليل سياسة درجات تقييم المقررات

الهدف من التقييم: تمثل عملية قياس وتقييم أداء الطلبة محورًا أساسيًا في عملية التعليم والتعلم للمقررات في أكاديمية الفيصل لضمان جودة عملية التقييم.

مبادئ التقييم:

  • يعتمد التقييم على إنجاز التطبيق العملي للمقرر.
  • يوفر التقييم فرصًا متعددة للطلاب لإثبات معرفتهم وفهمهم.
  • يوفر للطلاب فرصًا لتوجيه استفساراتهم ومتابعة تعلمهم مع المدرس.
  • يتم مشاركة معايير التقييم مع الطلاب قبل بدء تعليم المقرر.
  • التقييم يتيح التواصل المستمر بين الطلاب والمعلم.

أنواع التقييم:

  • التقييم المسبق: يهدف إلى تشخيص الطالب وتحديد نقاط القوة والضعف لديه عند التسجيل.
  • التقييم عبر الكويزات: يهدف إلى تقييم فهم الطلاب للفقرات الدراسية.
  • التقييم الذاتي: يتم في نهاية كل فصل من خلال تمرين يُرسل للتقييم.
  • التقييم المستمر: يتم عبر التفاعل المباشر مع المدرس طوال فترة المحاضرة.
  • التقييم الختامي: يتم في نهاية المقرر لاختبار الفهم الشامل للطالب.